Monday, June 29, 2009

بداية إصابات العائدين من العمرة

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، عن اكتشاف 5 حالات إيجابية جديدة بفيروس أنفلونزا الخنازير ليصبح العدد الإجمالى للمصابين 66 حالة.

صرح شاهين أن حالات الإصابة الأربع من الشرقية وبلغت أعمارهم (3، 10، 13،14) والحالات مرتبطة وبائيا بالحالة الإيجابية للطفلة المصرية – الأمريكية الجنسية القادمة بصحبة أسرتها من أمريكا إلى القاهرة يوم ا2 يونيو، وتم حجز الحالات بمستشفى فى القاهرة وإعطاؤهم العلاج المناسب وحالتهم الصحية مستقرة.

وقال شاهين إن الحالة 66 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 48 سنة من محافظة الإسكندرية قادمة من السعودية (بعد أداء العمرة) يوم 25 يونيو وتم حجزها بالمستشفى وإعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة.

وأوضح شاهين أن حالتين تم شفاؤهما وخروجهما من المستشفى ليصبح إجمالى عدد حالات الشفاء من الأنفلونزا 38 حالة حتى الآن وباقى الحالات بصحة جيدة وعددهم 27 حالة، مشيرا إلى فحص (111) حالة اشتباه من محافظات (القاهرة والشرقية والبحر الأحمر والجيزة والأقصر، حلوان، بنى سويف، الغربية، الدقهلية، المنيا، المنوفية، قنا، دمياط) وجاءت جميع النتائج سلبية، كما تم فحص عدد 33 حالة اشتباه لمرض أنفلونزا الطيور من 10 محافظات وجاءت جميع النتائج سلبية.

المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=113493

No comments:

Post a Comment