Tuesday, June 16, 2009

عدد المصابين 26، و تم شفاء 12 حالة منهم

أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة اكتشاف 3 إصابات جديدة بفيروس إية (إتش 1 إن 1) المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير لترتفع حالات الاصابة فى مصر إلى ست وعشرين.

وقال شاهين - فى تصريح له الثلاثاء - إن الحالة الأولى لسيدة سودانية تحمل الجنسية الكندية تبلغ من العمر 22 عاما ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 11 يونيو الجارى وكانت قادمة من كندا وهى أم للحالة التى اكتشفت من قبل رقم 20.

وأضاف أن الحالة الثانية هى لسيدة سودانية الجنسية تبلغ من العمر 24 عاما وكانت مخالطة للحالتين رقم 20 و 24، مشيرا إلى أن الحالة الثالثة لطفلة مصرية أمريكية تبلغ من العمر 8 سنوات وصلت إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من إمريكا يوم 13 يونيو الجارى وبدت عليها أعراض الحمى والكحة واحتقان بالحلق يوم 14 يونيو الجارى، مشيرا إلى أنه تم تحويل الحالات الثلاث إلى المستشفى وإعطاؤهم عقار التاميفلو وحالتهم مستقرة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الحالة رقم 19 التى تم الإعلان عنها يوم 14 يونيو الجارى تم آخذ 77 عينة من الاطفال والمدرسين المخالطين بالطفل فى الحضانة وجاءت جميع العينات سلبية ، وتم وضع جميع الموجودين بهذه الحضانة تحت المراقبة الصحية بمنازلهم لمدة 10 أيام وتقرر غلق الحضانة 10 أيام ووضعها تحت الحجر الصحى.

وذكر فى ختام تصريحه أن إجمالى عدد الحالات التى تم شفاؤها بلغ 12 حالة وباقى الحالات مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات وحالتهم جميعا مستقرة ويتماثلون للشفاء.

المصدر
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/june/16/swineflu.aspx

No comments:

Post a Comment