Monday, June 15, 2009

عدد المصابين بالأنفلونزا وصل 23 حالة في مصر

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة اليوم الاثنين، اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بفيروس (إتش1 إن1) المعروف بأنفلونزا الخنازير قادمة من الخارج، لترتفع حالات الإصابة فى مصر إلى 23 حالة.

وقال شاهين فى تصريح له، إن الحالتين الأولى والثانية لسيدة أمريكية تبلغ من العمر 38 عاماً وابنتها البالغة من العمر 13 عاماً، وهما من الأسرة القادمة من أمريكا لزيارة أسرة الطفل الأمريكى المصاب رقم 19 فى القاهرة، على متن خطوط الطيران "كيه إل أم"، والتى وصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 5 يونيو الحالى، ويتم حاليا تحويلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأوضح أن الحالة الثالثة هى لسيدة سودانية تبلغ من العمر 49 عاماً وهى جدة الطفل الكندى من أصل سودانى وهو الحالة رقم 20 التى أعلن عن اكتشافها أمس، وتم تحويلها إلى مستشفى بالقاهرة للعلاج وإعطائها عقار "التاميفلو" وحالتها الصحية مستقرة.

وأشار شاهين إلى أن إجمالى الحالات التى شفيت حتى الآن بلغت 9 حالات من إجمالى عدد المصابين بالمرض، والبالغ عددهم 23 حالة حتى الآن.

وذكر شاهين فى ختام تصريحه، أن وزارة الصحة رفعت اليوم إجراءات الحجر الصحى عن المقيمين بالمبنى السكنى لطلبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمنطقة الزمالك بعد مرور 7 أيام، وجميع الطلبة بحالة صحية جيدة وعادوا للدراسة.

No comments:

Post a Comment