Saturday, June 27, 2009

عدد الاصابات 55 و عدد حالات الشفاء 36 حالة

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن اكتشاف 5 حالات جديدة بفيروس المعروف بأنفلونزا الخنازير، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة البشرية بالمرض فى مصر إلى 55 حالة حتى الآن.

وأوضح شاهين أن الحالة 51 لطالبة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 19 عاما، وهى مرتبطة وبائياً بالحالة الإيجابية رقم 46 وبدأت عليها الأعراض يوم 24 يونيه، وتم حجزها بمستشفى بالقاهرة يوم 25 يونيه، حيث تم إعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة.

أما الحالة 52 فهى لشاب فلبينى الجنسية يبلغ من العمر 20 عاماً، وكان قادماً من الفلبين، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 25 يونيه وتم تحويله عن طريق فريق الحجر الصحى بالمطار إلى مستشفى بالقاهرة فى نفس اليوم, وتم إعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف شاهين أن الحالة 53 لطالب تايلاندى الجنسية يبلغ من العمر 19 سنة، وكان قادماً من تايلاند، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 26 يونيه، وقام فريق الحجر الصحى بالمطار إلى مستشفى بالقاهرة أمس، وتم إعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

الحالة 54 لطفل مصرى أمريكى الجنسية يبلغ من العمر 12 سنة، وكان قادماً من أمريكا بصحبة أسرته، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 20 يونيه، وتم حجزة بمستشفى بالإسكندرية اليوم وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة، مشيرا أنه أخ للحالتين رقم 43 و44.

ولفت شاهين أن الحالة 55 لرجل فلسطينى الجنسية يبلغ من العمر 47 عاماً، وكان قادماً من أمريكا، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 25 يونيه، وتم حجزة بالمستشفى بالقاهرة فى نفس اليوم وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وذكر شاهين أنه تم تسجيل شفاء وخروج من المستشفى لثلاث حالات من المصابين بالمرض، ليصل بذلك عدد حالات الشفاء من المرض إلى 36 حالة وباقى الحالات بصحة جيدة.

فى الوقت نفسه تم فحص 53 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير من محافظات الدقهلية والقاهرة وأسوان وجنوب سيناء والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ ودمياط، وجاءت نتائجهم جميعاً سلبية.

كما تم فحص 33 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور من 7 محافظات وجاءت نتائجهم سلبية أيضاً.

المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=112737&SecID=65&IssueID=64

No comments:

Post a Comment