Friday, July 10, 2009

عدد حالات الشفاء من المرض 74 حال، و يتبقى 16 حالة فقط في مصر

أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 8 حالات إصابة جديدة بفيروس "اتش1 ان1"، المعروف بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض فى مصر إلى 90 حالة، تم شفاء 74 ، وباقى 16 حالة مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات، وجميعهم بصحة جيدة.

صرح بذلك الدكتور عمرو قنديل رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، وقال إن الإصابة 83 لطالبة مصرية الجنسية، تبلغ من العمر 16 عاما قادمة من أمريكا وصلت إلى مطار القاهرة يوم 5 يوليو الحالى، وهى مرتبطة وبائيا بحالة سابقة، وتم حجزها بمستشفى الجيزة، وإعطاؤها العلاج المناسب من التاميفلو.

وأضاف قنديل أن الإصابة 84 لطفلة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 6 أعوام قادمة من أمريكا بصحبة أسرتها وصلت إلى مطار القاهرة يوم 6 يوليو، وتم حجزها بأحد المستشفيات بالقاهرة، وإعطاؤها العلاج المناسب، وتابع أن الحالة 85 لطفلة بريطانية الجنسية من أصل صومالى تبلغ من العمر 5 أعوام قادمة بصحبة أسرتها من بريطانيا، وصلت مطار القاهرة 8 يوليو، وتم حجزها بمستشفى بالقاهرة وإعطاؤها العلاج المناسب وحالاتها مستقرة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن الحالة 86 لطفل بريطانى الجنسية من أصل صومالى يبلغ من العمر 10 أعوام قادم بصحبة أسرته من بريطانيا، وصل مطار القاهرة يوم 8 يوليو، وهو مرتبط وبائيا بالحالة الإيجابية السابقة، وتم حجزه بمستشفى بالقاهرة وحالته مستقرة.

ولفت إلى أن الحالة 87 لطفل مصرى الجنسية يبلغ من العمر 8 أعوام بمحافظة الإسكندرية قادم بصحبة أسرته من السعودية بعد أداء العمرة، ووصل إلى مطار القاهرة يوم 4 يوليو، وتم حجزه بأحد المستشفيات بالإسكندرية وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته مستقرة.

وذكر قنديل أن الحالة 88 لطفلة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 9 أعوام مرتبطة وبائيا بحالة إيجابية تم اكتشافها من قبل، وتم حجزها بأحد مستشفيات القاهرة وإعطاؤها العلاج المناسب وحالاتها مستقرة. وأوضح أن الحالة 89 لشاب مصرى الجنسية يبلغ من العمر 26 عاما، وهو مرتبط وبائيا بحالة ايجابية اكتشفت من قبل وتم حجزه بمستشفى بالقاهرة، وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وقال قنديل، فى ختام تصريحه، إن الحالة 90 لشاب مصرى الجنسية يبلغ من العمر 25 عاما قادم من قبرص، وتم حجزه بمستشفى بالقاهرة، وحالته الصحية مستقرة وتم إعطاؤه العلاج المناسب من التاميفلو.

المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=116751

No comments:

Post a Comment