Sunday, July 5, 2009

اكتشاف 4 إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير

أعلن د.عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن اكتشاف أربع حالات إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لترتفع حالات الإصابة البشرية بالمرض فى مصر إلى 78 حالة.

وأوضح شاهين أن الحالة رقم 75 لطالب صومالى الجنسية يبلغ من العمر 17 سنة وكان قادماً بصحبة والدة من بريطانيا حيث وصل مطار القاهرة الدولى يوم 30 يونيو الماضى وهو مرتبط وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزه بمستشفى بالقاهرة وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف شاهين أن الحالة 76 لرجل بريطانى الجنسية يبلغ من العمر 56 سنة وكان قادماً من بريطانيا بصحبة أسرته، حيث وصل إلى مطار الأقصر الدولى يوم 1 يوليو الجارى وهو مرتبط وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزه بمستشفى فى الأقصر وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وقال إن الحالة 77 لفتاة من تشيلى تبلغ من العمر 22 سنة وكانت قادمة من تشيلى حيث وصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 2 يوليو وهى مرتبطة وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزها بمستشفى فى القاهرة وإعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة.

أما الحالة 78 فهى لشاب تشيلى يبلغ من العمر 24 سنة وكان قادما من تشيلى حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 2 يوليو وهو مرتبط وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزه بمستشفى فى القاهرة وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وذكر شاهين أن حالات الشفاء من المرض فى مصر بلغت 61 حالة ويتبقى بالمستشفيات 17 حالة لتلقى العلاج.

مشيراً أنه تم فحص 65 عينة اشتباه بالمرض من محافظات جنوب سيناء والأقصر وسوهاج والقليوبية وأسوان والمنوفية والقاهرة وجاءت نتائجها سلبية، كما تم فحص 12 حالة اشتباه بأنفلونزا الطيور من 5 محافظات وجاءت نتائجهم سلبية أيضاً

المصدر
اليوم السابع

No comments:

Post a Comment